“الدبيبة”: نرحب بتشجيع البعثة الأممية لدى ليبيا لمنح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية

0
158
منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية

رحب رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، بتشجيع البعثة الأممية للدعم في ليبيا، على انعقاد جلسة مجلس النواب الليبي لمنح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية في مواعيدها المحددة.

جاء هذا خلال لقاء عبد الحميد الدبيبة، اليوم الثلاثاء، مع الأمين العام المساعد ومنسق البعثة الأممية في ليبيا ريزدون زينينغا.

 كما أشاد الدبيبة، بترحيب البعثة الأممية بالاستعدادات اللوجستية والأمنية لعقد جلسة النواب بمدينة سرت.

وكانت البعثة الأممية للدعم في ليبيا أصدرت اليوم بيان، شجعت فيه مجلس النواب على الاجتماع كما هو مقرر لمناقشة التصويت على منح الثقة لتشكيلة حكومة الوحدة الوطنية التي سيقترحها رئيس الوزراء المكلف.

كما شجعت البعثة رئيس الوزراء المكلف إلى تقديم التشكيلة الحكومية على وجه السرعة.

وكانت وكالة “فرانس برس” الفرنسية نشرت تقرير منذ أيام تسريبات من تقرير لجنة الخبراء التابعة لمجلس الأمن أكدت فيه تلقي بعض أعضاء ملتقى الحوار الليبي رشاوي خلال الاجتماع الذي عقد في تونس نوفمبر الماضي.

وطالب عدد من نواب البرلمان الليبي بتأجيل جلسة منح الثقة للحكومة الانتقالية لحين الكشف عن نتائج تحقيقات الرشاوي في ملتقى الحوار الليبي

وكان رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، صرح لصحيفة التايمز البريطانية، اليوم، معلقًا على موضوع الرشاوى، إنه “إذا ثبت أنه تم شراء الأصوات فهذه جريمة لا يمكن تجاهلها ولا يسمح لمرتكبها بالاستفادة منها”.

 وتابع: “أعتقد أنه من المناسب تأجيل الجلسة حتى يتم نشر التقرير على الملأ”، وأردف أنه إذا قال التقرير إن “هناك بالفعل رشاوى، فيجب استبعاد من ارتكبها”.