ليبيا تعلن انطلاق منظومة التطعيم ضد فيروس كورونا

0
102
التطعيم ضد فيروس كورونا

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، اليوم الاثنين، عن انطلاق منظومة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، في حين تلقت الصفحة الرسمية للمركز تساؤلات عديدة حول كيفية التسجيل خاصة مع ارتفاع معدل الإصابات في مختلف أنحاء الدولة الليبية.

ووفقا للمركز الوطني لمكافحة الأمراض، فإن المستهدفين من حملة التطعيم كمرحلة أولى هم الأطقم الصحية، وكبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، في حين حدد المركز غير المستهدفين في هذه المرحلة وتضمنوا الرضع والأطفال والحوامل والمرضعات.

وطلب المركز في صفحته، من المواطنين الراغبين تلقى التطعيم ضد كورونا، تسجيل الرقم الوطني ورقم القيد لبدء الإجراءات، مع تحديد البلدية و المركز الصحي الذي تعتزم الذهاب إليه لتلقي التطعيم.

وكان المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا أعلن اليوم، تسجيل 789 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف المركز في بيان نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك اليوم الإثنين، أنه سجل 876 حالة تماثلت للشفاء، بينما توفى 31 آخرون.

وبهذه الأرقام الجديدة التي سجلها المركز، وصل إجمالي الإصابات بالفيروس في البلاد إلى 134 ألفا و127 حالة، منها 10 آلاف و801 إصابة نشطة، و121 ألفا و116 متعافي، في حين توفى 2210 آخرون منذ بدء انتشار الوباء في البلاد مارس العام الماضي.

واستلم المركز 3652 عينة موزعة كالتالي: المختبر المرجعي لصحة المجتمع طرابلس 975 عينة، ومختبر مركز بحوث التقنيات الحيوية 1450 عينة، ومختبر فرع المركز الوطني مصراتة 350 عينة، ومختبر فرع المركز الوطني سبها 268 عينة، ومختبر المركز المرجعي زليتن 125 عينة.

وأرسلت إلى مختبر بلدية سوق الجمعة 113 عينة، ومختبر فرع المركز الوطني الزاوية 60 عينة، ومختبر المركز الوطني للصحة الحيوانية 153 عينة، ومختبر فرع المركز الوطني تازربو 17 عينة، ومختبر فرع المركز الوطني الكفرة 3 عينات، والمختبر الطبي إدارة الخدمات الصحية بني وليد 135 عينة، ومختبر فرع المركز الوطني زوارة 3 عينات.