الاتحاد الأفريقي يرفع الحظر نهائياً عن الملاعب الليبية بعد 7 سنوات

0
103
الاتحاد الليبي لكرة القدم
الاتحاد الليبي لكرة القدم

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الخميس، رفع الحظر عن الملاعب الليبية لأول مرة منذ 7 سنوات.


وأعلن رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، عبدالحكيم الشلماني، قرار الاتحاد اليوم، برفع الحظر المفروض على الملاعب الليبية منذ عام 2014.


وجاء قرار رفع الحظر بعد زيارة وفد “كاف” لليبيا من أجل معاينة الملاعب ومناقشة قرار الحظر.


وفي 9 فبراير، جال وفد من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، بملعب طرابلس الدولي لتفقده؛ للوقوف على مدى جاهزية الملعب لاحتضان المباريات في حالة رفع الحظر.


وجاءت زيارة وفد الكاف، من أجل الوقوف على الحالة الأمنية، وحالة المرافق المختلفة في ليبيا، من أجل إصدار قرار حول حظر اللعب على الملاعب الليبية.


وبدأ وفد الكاف، زيارته إلى ليبيا، بمعاينة فندقي المهاري وباب البحر في العاصمة الليبية طرابلس.


واختتم وفد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الزيارة للعاصمة طرابلس، بعقد اجتماع خاص بالجانب الأمني بفندق كورنثيا، بعدها توجه إلى مدينة بنغازي على متن طائرة خاصة، لمعاينة ملعب شهداء بنينا، وبعض فنادق المدينة.


وتلقى وفد “الكاف” كافة الضمانات من رئيس الحكومة الجديدة، عبد الحميد دبيبة، بشأن التزامات ليبيا تجاه ضيوفها وتجاه أي منتخب يلعب في ملاعبها في حال رفع الحظر نهائياً.


وقال رئيس الحكومة لوفد الكاف، إن الشعب الليبي يتنفس كرة القدم ويعشق منتخبه عشقاً كبيرا، وهو يأمل أن يشجعه عن قرب وأن يدعمه في كل المحافل الرياضية.


وتخوض المنتخبات الوطنية والأندية الليبية منذ العام 2013، مسابقاتها الرياضية الدولية في الدول المجاورة، بعد فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حظرا على إقامة المباريات الدولية على الملاعب الليبية بسبب تدهور الوضع الأمني في البلاد.