انضمام سناتور جمهوري إلى جهود تقديم تشريع أمريكي بشأن ليبيا

0
91

انضم السناتور الأميركي الجمهوري، ماركو روبيو، إلى أعضاء مجلس الشيوخ، الديمقراطي، كريس كونز، والجمهوري ليندسي غراهام وكريس مورفي، في جهود إعادة تقديم قانون تحقيق الاستقرار في ليبيا.

وأعرب “روبيو” عن فخره بالانضمام مرة أخرى إلى السناتور كونز في إعادة تقديم هذا القانون ووصفه بـ”المهم”، مشيرا إلى أنه يسعى إلى تعزيز سياسة الولايات المتحدة تجاه ليبيا لدعم حل سلمي للصراع المستمر.

وقال في تصريحات صحفية له: “من مصلحتنا ومصالح حلفائنا وشركائنا، أن تكون ليبيا مستقرة وآمنة، ويجب أن نواصل العمل من أجل محاسبة المسؤولين عن زعزعة استقرارها، وفرض عقوبات جسيمة عليهم”.

ويهدف مشروع القانون إلى تعزيز سياسة الولايات المتحدة في دعم الحل الدبلوماسي للصراع في ليبيا، وبمقتضاه يعاقب من يرتكبون انتهاكات لحقوق الإنسان أو يدعمون التدخل العسكري الأجنبي أو يهددون السلام والأمن والاستقرار في ليبيا».

كما يطلب تقريرا عن التدخلات الأجنبية في النزاع، واستراتيجية لمواجهة النفوذ الروسي، كما من شأنه أن يحشد الموارد الأميركية، بما في ذلك المساعدات الإنسانية، لتعزيز الحكم الرشيد في ليبيا، وتعزيز مكافحة الفساد، ودعم انتخابات حرة ونزيهة، وتعزيز الانتعاش الاقتصادي.

وكان النواب تيد دويتش وجو ويلسون وتيد ليو وتوم مالينوفسكي أعادوا تقديم تشريع مماثل في الكونغرس.