الدبيبة يقدم تشكيلته الحكومية للرئاسي الليبي ومجلس النواب.. و”سرت” جاهزة لمنح الثقة

0
123
عبد الحميد دبيبة

أكد المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية الليبية برئاسة عبد الحميد الدبيبة أن تشكيل الحكومة الجديدة سيُقدم اليوم الخميس للمجلس الرئاسي ولمجلس النواب لمنحها الثقة.

وأشار المكتب الإعلامي للحكومة الانتقالية إلى أن الاختيار كان من بين 10 آلاف سيرة ذاتية تسلّمها رئيس الوزراء المكلف عبدالحميد الدبيبة.

من جهة أخرى أعلن المتحدث باسم مجلس النواب الليبي عبد الله بليحق أمس الأربعاء ‏، أن التشكيلة الوزارية لحكومة الوحدة الوطنية الجديدة سيتم تقديمها اليوم الخميس لرئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح بمدينة طبرق.

وأكد عبدالله بليحق بأن المجلس تلقى رداً رسمياً من اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 حول جاهزية مدينة سرت أمنياً لإقامة جلسة مجلس النواب لمنح الثقة للحكومة الليبية المؤقتة.

وأضاف بليحق في بيان للمجلس، أن اللجنة العسكرية المشتركة أكدت استعدادها التام للتعاون والتنسيق بهذا الخصوص.

ومؤخراً ناقش المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيش هاتفيا مع الدبيبة التقدم في تشكيل الحكومة الليبية الجديدة.

وأكدت البعثة الأممية، في بيان، أن الطرفين ناقشا التقدم المحرز في عملية تشكيل الحكومة مع سرعة اقتراب الموعد المحدد لتقديمها، والجهود المبذولة لعقد جلسة لمجلس النواب لمنح الثقة لها.

كما أكد السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند أهمية عقد جلسة مجلس النواب الليبي للتصويت على منح الثقة للسلطة التنفيذية الجديدة في أسرع وقت.

وأجرى نورلاند اتصالاً هاتفياً مع رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح وفقا لببان أصدرته السفارة الأمريكية على صفحتها بتويتر أمس الأربعاء، أكد خلاله أن الولايات المتحدة تدرك أن تصويت مجلس النواب على منح الثقة خطوة مهمة نحو إجراء الانتخابات في ديسمبر من هذا العام.

ومن ناحيته قال رئيس مجلس النواب الليبي، إنه يتعيّن على المجلس أن يتحمل مسؤوليته في هذا الصدد، مشيرًا إلى أنه يجب على الحكومة الليبية الجديدة تنفيذ نتائج منتدى الحوار السياسي الليبي وإعلان القاهرة.