الجيش الليبي يرحب بالسلطة التنفيذية الجديدة ويشيد بجهود البعثة الأممية

0
76

هنأت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، الشعب الليبي بنتائج ملتقى الحوار السياسي الليبي واختيار السلطة التنفيذية الجديدة برعاية بعثة الأمم المتحدة في ليبيا.

وأشادت القيادة العامة، في بيان ألقاه المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، بالجهود المتواصلة والحقيقية التي بذلتها ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة، ستيفاني وليامز، التي أدت لانتخاب السلطة التنفيذية الجديدة التي يتطلع إليها كل الليبيين.

كما تقدمت القيادة العامة بالتهنئة للشخصيات الوطنية التي تم انتخابها لشغل مهام المجلس الرئاسي، محمد المنفي، ورئيس الحكومة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، التي يأمل الليبيين قيامها بالعمل الدؤوب وتقديم الخدمــات وتهيئة البلاد لإجــراء استحقاق الانتخابات العامــة في ديسمبر المقبل وفقا لما تم الاتفاق عليه، وذلك لبداية انطلاق العملية الديمقراطية، وبناء دولة ليبيا الجديدة دولة المؤسسات والقانون.

وكانت البعثة الأممية في ليبيا أعلنت أمس الجمعة عن اختيار أعضاء ملتقى الحوار الليبي للقائمة الثالثة التي تضم محمد المنفي لرئاسة المجلس الرئاسي، وعبد الحميد الدبيبة لرئاسة الحكومة، وموسى الكوني، و عبد الله اللافي عضوين بالمجلس الرئاسي، لتولي السلطة التنفيذية الجديدة، بعد حصولها على 39 صوت من أصل 73 صوت.