مفوضية الانتخابات الليبية: نتطلع للعمل مع السلطة التنفيذية الجديدة للإيفاء بالاستحقاق الانتخابي

0
83

رحبت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، باختيار ملتقى الحوار الليبي للسلطة التنفيذية الجديدة، تمهيداً للانتخابات العامة المقررة في 24 ديسمبر المقبل.

وأكدت المفوضية الليبية في بيان، اليوم السبت، تطلعها إلى العمل مع السلطة التنفيذية للإيفاء بالتعهدات والالتزامات التي قطعها أعضاؤها على انفسهم وهم يستعرضون رؤيتهم وبرامجهم السياسية الرامية إلى تحقيق ودعم متطلبات الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

ولفتت المفوضية في البيان إلى أن “السلطة ليست غاية، بل وسيلة نستعين بها ونحن على طريقنا نحو تحقيق الاستقرار والنماء، وتلبية طموحات ومطالبات شعبنا الذي اختار نهج الديمقراطية، وسبل السلام”.

وأكدت المفوضية هذه المناسبة ليؤكد تعهدها لليبيين كافة دون استثناء، على استعداد وجاهزية المفوضية للإيفاء بمهامها التي أوكلها الإعلان الدستوري، وتحمل مسؤوليتها نحو تنفيذ انتخابات ترتقي لتوقعاتهم وآمالهم”.

كما أكدت في البيان “سنبذل قصار جهدنا لتمكين جميع الليبيين من ممارسة حقهم في التصويت والمشاركة في انتخابات حرة ونزيهة، تعبر نتائجها عن التمثيل الحقيقي لمجتمعنا العريق، مجتمع التسامح والتأخي، مجتمع العطاء والرخاء”.

وكانت البعثة الأممية في ليبيا أعلنت أمس الجمعة عن اختيار أعضاء ملتقى الحوار الليبي للقائمة الثالثة التي تضم محمد المنفي لرئاسة المجلس الرئاسي، وعبد الحميد الدبيبة لرئاسة الحكومة، وموسى الكوني، و عبد الله اللافي عضوين بالمجلس الرئاسي، لتولي السلطة التنفيذية الجديدة، بعد حصولها على 39 صوت من أصل 73 صوت.