“أبو قرين” لأعضاء ملتقى الحوار الليبي: سأعمل على تمثيل الشباب والمرأة في الحكومة الجديدة

0
179

أكد المرشح لرئاسة الحكومة الموحدة بالسلطة التنفيذية المؤقتة جمال أبو قرين، إنه ترشح لمنصب رئيس الحكومة لما يملكه من خبرة تراكمية في مجال الانتخابات.

وتعهد أبو قرين في كلمته اليوم الثلاثاء، أمام أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، بالعمل على عدم وقوع انتهاكات جديدة في الملف الحقوقي.

وقال أبو قرين: “يجب أن يكون لوزارة الثقافة دور كبير لتوعية المواطنين بثقافة الصندوق”، مضيفاً: “الماضي المليء بالانتهاكات أحد أسباب عدم الاستقرار ويجب توحيد الإرادة السياسية والشعبية لتحقيق العدالة الانتقالية”.

وتابع: “تمثيل المرأة والشباب قد يفوق 30 بالمائة وسأعمل على الدفع بدماء جديدة”، مشيراً إلى أن: “الجنايات الدولية لديها عجز في استقاء المعلومات لذا يجب على الحكومة المقبلة معالجة ذلك”.

وكان أعضاء ملتقى الحوار الليبي، بدأوا اليوم في الاستماع إلى عروض ورؤى المرشحين لتولي لرئاسة الحكومة الليبية في السلطة التنفيذية التي من المقرر أن تتولى زمام الفترة المقبلة حتى إجراء الانتخابات الليبية في ديسمبر المقبل.

وأعلنت البعثة الأممية اليوم عن عدم وصول المرشحين لمناصب المجلس الرئاسي إلى نسبة 70 ٪ في التصويت وبالتالي سوف الانتقال إلى نظام القوائم لاختيار المجلس الرئاسي.

وتستمر اجتماعات أعضاء الملتقى الليبي في جنيف إلى يوم 5 فبراير الجاري، لاختيار أعضاء السلطة التنفيذية.