“معيتيق” لأعضاء ملتقى الحوار الليبي: سأعمل على المصالحة الوطنية وإجراء الانتخابات في موعدها

0
92

استعرض نائب رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق، والمرشح إلى رئاسة الحكومة في السلطة الموحدة الموقتة أحمد معيتيق، اليوم الثلاثاء، رؤيته لقيادة الحكومة أمام أعضاء ملتقى الحوار السياسي المنعقد في جنيف.

وقال معيتيق خلال كلمته إن الحكومة الجديدة ستعمل على ملف المصالحة الوطنية مع المجلس الرئاسي الجديد لتسهيل إجراء الانتخابات.

وأضاف معيتيق، أنه سيعمل على الفصل بين السلطات وصلاحيات الحكومة الجديدة ستكون مختلفة عن صلاحيات حكومة الوفاق وهي أكبر منها وهذا سيفتح المجال في كثير من الملفات.

وذكر معيتيق، أن عدم وجود ميزانية حال دون عمل حكومة الوفاق بشكل جيد، مشيراً إلى أن الجزء الأكبر من الميزانية المالية للحكومة التنفيذية سيعمل على توجيهها للمجالس البلدية بصفتها صاحبة دور مهم وبارز.

كما أكد على الأهمية التي سيوليها لقضية إرجاع النازحين والمهجرين لمدنهم، كما شدد على ضرورة منح المرأة حقائب وزارية مهمة.

ولفت معيتيق، إلى أن تسيير عمل مفوضية الانتخابات أحد الملفات التي سيوليها الاهتمام، مشددًا على أنه “لا يمكن العمل إلا من خلال توحيد المؤسسات والميزانية العامة للدولة، ولا بد من توحيد كل المؤسسات المالية في الدولة قبل موعد الانتخابات، ونحن قادرون على إنجاز المهمة قبل الموعد المحدد”.

 وأشار إلى أنه سوف يعمل على مكافحة الفساد مع أجهزة الدولة الأمنية وغيرها من المؤسسات الحالية، كما سيعمل على توفير لقاح كورونا بحيث يتم تطعيم نصف الليبيين خلال 6 أشهر.