النمروش يتعهد لأعضاء ملتقى الحوار الليبي بتوفير بيئة آمنة لإجراء الانتخابات

0
122

أستعرض المفوض بوزارة الدفاع في حكومة الوفاق والمرشح لعضوية المجلس الرئاسي الجديد، صلاح الدين النمروش، رؤيته لإدارة المرحلة الانتقالية المقبلة على ملتقى الحوار السياسي الذي بدأت اجتماعاته اليوم الإثنين، في جنيف برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لاختيار السلطة التنفيذية.

وتعهد النمروش في كلمته أمام ملتقى الحوار السياسي: “على توفير البيئة الآمنة المناسبة لتنظيم الانتخابات في موعدها بالتنسيق مع بعثة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، وتوفير الدعم اللازم للمؤسسات العسكرية والمدنية لتحقيق هذا الهدف”.

وقال النمروش: “نحن على تواصل مع الجنائية الدولية لمعاقبة كل من اجرم في حق الليبيين وهذا مبدأ، وسيكون للقانون الكلمة العليا فيما يخص عودة النازحين والمهجرين” وفق قوله.

أضاف: “أنا مع المنهج الوسطي وليس لي أي توجه ديني وارفض التطرف بكل أشكاله، وسنسعى مع لجنة 5+5 أن تكون المناصب العليا في الجيش بعيدة عن الجهوية، ولن يكون للجهوية والحاصصة مكان خلال الفترة الانتقالية، كما أن تفعيل القضاء هو الحل فيما يخص كل قضايا المحتجزين قصرا وخارج نطاق القانون” على حد قوله.

وشدد النمروش على رفض التطرف بكل أشكاله، نافيا أن يكون له أي توجه ديني أو علاقة بأي متشددين، مضيفاً: “نحن مجتمع إسلامي وسطي ويشجع على عدم الكراهية أو الاقتتال”.

ووعد النمروش أيضا بالعمل “مع رئيس الحكومة على التركيز على اختيار الشباب ذوي الكفاءة ومساهمة المرأة في تولي المناصب القيادية في الدولة”.

وانطلقت صباح اليوم في جنيف أولى جلسات ملتقى الحوار السياسي الليبي بجنيف، التي سيجري خلالها النظر في قائمة المرشحين لعضوية المجلس الرئاسي الليبي الجديد، وانتخاب السلطة التنفيذية الجديدة من بين الأسماء المرشحة، وسيتم الإعلان عن السلطة الجديدة يوم 5 فبراير.