الجيش الليبي: شائعات الجماعات التكفيرية تهدف لإفشال مساعي التسوية السياسية

0
77
الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسمارى
الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسمارى

قال الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي ، اللواء أحمد المسماري، إنه كلما تطورت عملية التسوية السياسية التي تشرف عليها بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا ويباركها المجتمع الدولي، كلما زاد نشاط الميليشيات التكفيرية المتطرفة.

وتابع بيان القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية: “الأمر الذي يعني بالنسبة لهم نهاية وجودهم في الأيام الأخيرة، أصبحوا أكثر نشاطاً في مجال الإعلام بوسائله المختلفة، يتم فبركة ونشر الأخبار الكاذبة كل يوم والشائعات المغرضة، بهدف نشر الخوف والذعر، وتشويه سمعة القيادة العامة والجيش الوطني الليبي بشكل عام وإفشال مساعي اللجنة العسكرية 5+5 في تنفيذ تفاهمات جنيف”.

وأضاف المسماري: “أنه تم العثور على منشورات باللغتين العربية والروسية بمدينة سرت تحتوي على تهديدات ضد مجموعة مرتزقة (فاغنر) الوهمية وعن الجرائم التي زُعمَ ارتكابها في سرت، وهذا استفزاز مكشوف وكذبة جديدة من أكاذيبهم وقامت قنواتهم الإعلامية بنقل الخبر بالتحليل والتفسير”.

وتابع البيان: “الوضع في سرت مستقر تماماً، والأجهزة الأمنية تسيطر بشكل كامل على الوضع ولا وجود للمرتزقة في المدينة أو خارجها كما يدّعون، نعلم أنهم يحاولون صرف الانتباه عن المرتزقة الحقيقيين الذين تدفقوا على غرب ليبيا عن طريق تركيا وتنظيماتها الإرهابية”.

واستطرد المسماري: “وهم يبثون هذه الإشاعات والأكاذيب والكم الهائل من الأخبار الملفقة لن ولم يتمكن المحرضون من خداع الليبيين ولا المجتمع الدولي الذي خاطب تركيا بشكل مباشر مطالباً سحب قواتهم ومرتزقتهم من ليبيا فوراً”.