اليوم.. وليامز تعقد جلسة حوارية إلكترونية للإجابة على أسئلة الليبيين حول مرشحي “الرئاسي” والحكومة

0
105

تعقد الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، مساء اليوم الأحد، جلسة حوارية مباشرة حول المرشحين للمجلس الرئاسي ورئيس الوزراء، في الساعة التاسعة مساءً بتوقيت طرابلس عبر منصة الحوار الرقمي.

وتهدف الجلسة جمع المهم من الأسئلة التي يرغب الشارع الليبي في طرحها على المرشحين للمجلس الرئاسي ومنصب رئيس حكومة الوحدة الوطنية، خلال الفترة التمهيدية للانتخابات، وذلك بحسب بيان للبعثة الأممية.

وأوضحت البعثة، أنها تتوقع طرح عدد كبير من الأسئلة، سيقوم بجمعها فريق البعثة، خاصة تلك التي تتعلق بالمهام المنوطة بالمناصب المذكورة من مداخلات المشاركات والمشاركين في الجلسة الحوارية الرقمية وطرحها بشكل مباشر على المتقدمين للتنافس على المناصب التنفيذية في جلسة حوارية مفتوحة، والتي سيتم تسجيلها وبث وقائعها لاحقاً.

وتابعت البعثة: “ترقبوا نشر رابط الاشتراك قبل انطلاق الجلسة بساعتين، وتأمل وليامز مشاركة أكبر عدد ممكن من الليبيين وخاصة السيدات والشباب في هذه الجلسة الحوارية الرقمية الخاصة” .

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أمس السبت، قائمة المرشحين للمجلس الرئاسي ومنصب رئيس الوزراء.


وأعربت البعثة الأممية، في بيان نشرته على موقعها الرسمي، عن تقديرها العميق لجهود لجنة التدقيق المكونة من ثلاثة من أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي للنظر في طلبات المرشحين، والتأكد من مطابقتها لمعايير الترشح التي اتفق عليها الملتقى في تونس بتوافق الآراء.


وأشارت إلى أن جميع المرشحين تعهدوا باحترام خارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي، فيما يتعلق بالفترة التمهيدية التي تمهد الطريق لإجراء الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر 2021.


كما تعهد المرشحون، أنه في حالة اختيارهم للسلطة التنفيذية، بتقديم إقرار للجهات الرقابية المختصة بممتلكاتهم الثابتة والمنقولة داخل وخارج ليبيا، فضلاً عن تلك الخاصة بزوجاتهم/أزواجهن وأطفالهم القصّر.


بالإضافة أيضاً إلى عدم خوض الانتخابات في نهاية الفترة التمهيدية ووقعوا إفادة خطية ملزمة قانوناً تؤكد امتثالهم لقانون الجنسية الليبي الحالي.