الجيش الليبي يرصد طائرة مسيرة في سماء سرت ويحذر من خرق اتفاق وقف إطلاق النار

0
138

أكد الجيش الوطني الليبي، اليوم الجمعة، أن وحدات الإنذار والاستطلاع المبكر لقوات الدفاع الجوي، رصدت انتهاك طائرة بدون طيار أجنبية للمجال الجوي الليبي مقابل منطقة هراوة شرق سرت أمس الخميس.

وقالت القيادة العامة للجيش الليبي في بيان، إن هذا العمل المعادي يتعارض مع بيان القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية الذي شددت فيه على ضرورة احترام المجال الجوي الليبي وعدم الدخول إليه إلا بعد التنسيق مع جهات الاختصاص المعنية بهذا الشأن.

وأضافت، أن هذه الأعمال المعادية والاستفزازية من قبل الأطراف الساعية لإفشال التسوية السياسية التي تعمل عليها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والدول الصديقة والشقيقة وكذلك مخرجات اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة 5+5.

وأشارت القيادة العامة للجيش الليبي في البيان إلى “النوايا الخبيثة من خلف هذه الاستفزازات للقوات المسلحة من أجل دفعها لعمل مضاد ويعتبر بعد ذلك انتهاكا لوقف اطلاق النار والذي أعلنا آنفا التزامنا به”.

وأكدت القيادة على الالتزام “بكل ما تم التوصل إليه من وقفاً لإطلاق النار وكل متطلبات العملية السياسية السلمية، كما أكدت أن هذه الأفعال الخبيثة لن تؤثر على الجيش وعلى قراراته السابقة، وعلى الأعداء أن يعلموا أن اختبار صبرنا أمراً خطير”.

وكان الفرقاء الليبيين وقعوا في أكتوبر الماضي على اتفاق لوقف إطلاق النار برعاية الأمم المتحدة، يشمل وقف جميع العمليات العسكرية وخروج القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية.