الجيش الوطني الليبي يحذر من أي محاولة لانتهاك سيادة الأراضي الليبية

0
100

حذر الجيش الوطني الليبي من أي محاولة لانتهاك سيادة الأراضي الليبية سواء عبر اختراق المياه الإقليمية أو الحدود البرية للدولة. أو الأجواء الوطنية، بعد ما رصد محاولة طائرات اختراق الأجواء الليبية.

وقال الناطق باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، في بيان اليوم الأربعاء، تبين من خلال متابعة أعمال وحدات الرصد. والإنذار محاولة دخول طائرات أجنبية للأجواء الليبية دون تنسيق أو أذن مسبق من جهات الاختصاص الليبية المناط بها مهمة وضع. الترتيبات اللازمة لعبور الطائرات للأجواء الليبية عبر الخطوط المعروفة دولياً أو الطيران الاستثنائي والذي قد يكون طيران عسكري في مهام محددة أو عبور للأجواء الليبية.

وأضاف البيان: “تحذر القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية. من أي محاولة لاختراق الأجواء الليبية والذي قد يعرض هذه. الطائرات لخطر الاعتراض والتدمير من قبل وسائط الدفاع الجوي العربي الليبي”.

وكان المسماري، أكد في تصريحات صحفية ترحيب الجيش الليبي بأي حوار أو تقارب بين الليبيين، أو تفاهم حقيقي من المجتمع الدولي. لحقيقة الأمر في ليبيا. مشيراً إلى أن نجاح المسار العسكري المتمثل في “لجنة 5 + 5” يعتبر درساً وطنياً للمسارات الأخرى.

وحذر المسماري، من أن تكون هناك تلاعبات أو إجراءات غير صحيحة في هذا الملف تؤثر في الحرب على الإرهاب والجريمة، مشيراً إلى استمرار عمليات نقل المرتزقة من تركيا وسوريا إلى ليبيا.