وزير الصحة الليبي يبحث مع رئيس أركان القوات البرية إجراءات مواجهة كورونا في الجنوب

0
170

اجتمع وزير الصحة الليبي، الدكتور سعد عقوب، بمقر إقامته بمدينة بنغازي، مع رئيس أركان القوات البرية التابعة للقيادة العامة، اللواء مبروك إبراهيم سحبان، لمناقشة وبحث المشكلات التي تعاني منها المنشآت الصحية والطبية في الجنوب الليبي في ظل مجابهة فيروس كورونا المستجد.

واستعرض الوزير خلال اللقاء، الدعم الذي قدمته وزارة الصحة لكل مناطق ومدن وبلديات الجنوب الليبي، مشيرا إلى اهتمامه البالغ بمتابعة ظهور البؤر الوبائية بالمنطقة والإشراف على سير عمل فرق الرصد والتقصي والاستجابة السريعة، والأطقم الطبية ودعمها بالأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية والعلاجية لمجابهة الفيروس، وتحسين الأوضاع الصحية.

وأطلع الوزير، آمر مجموعة عمليات الجنوب الليبي على إجراءات وزارة الصحة لمكافحة وباء كورونا، ودور القوات المسلحة، خصوصا المنطقة العسكرية بالجنوب الليبي، في تطبيق حظر التجوال الكامل وغلق المناطق ذات الخطر العالي، وذلك بالتنسيق والتواصل المستمر مع عمداء البلديات ومديري الأمن بالجنوب ومديري الخدمات الصحية بالمناطق الصحية ومدير فرع المركز الوطني.

كما أكد على ضرورة التقيد بحظر التجول، وتطبيق إجراءات عزل المدن إلى حين التأكد من انحسار الجائحة، والتشديد على عدم التنقل بين المدن إلا في أضيق الحدود وفي الحالات الطارئة فقط.

وطمأن عقوب رئيس أركان القوات البرية بأن المخزون الإستراتيجي من الأدوية والمعدات والمستلزمات الوقائية وأجهزة التنفس الصناعي لمجابهة فيروس كورونا جيد، مشيرا إلى أن اللجنة العليا لمكافحة الوباء اتخذت إجراءات ضبطية حقيقية على أرض الواقع للسيطرة على الوباء.