بحث وزير الداخلية بحكومة الوحدة عماد الطرابلسي، خلال سلسلة لقاءات منفصلة عقدها اليوم الخميس في العاصمة طرابلس، سبل تعزيز التعاون الأمني بين ليبيا والولايات المتحدة والصين والاتحاد الأوروبي.
وخلال لقائه مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا نيكولا أورلاندو، ناقش الجانبان عددًا من الملفات الأمنية المهمة، وعلى رأسها ملف الهجرة غير الشرعية، حيث تم التطرق إلى آليات تعزيز التنسيق بين وزارة الداخلية والجهات الأوروبية المختصة، بما يسهم في ضبط وتنظيم حركة الهجرة ومكافحة الشبكات غير القانونية.
وأكد الوزير في هذا السياق أهمية الشراكة الفعالة مع الاتحاد الأوروبي، وحرص الوزارة على تطوير قنوات التواصل والتنسيق المستمر لدعم برامج التعاون الأمني.
وفي لقاء آخر، استقبل الوزير سفير جمهورية الصين الشعبية ما شيوي ليانغ، حيث تناول اللقاء بحث آفاق التعاون المشترك، خاصة في المجالات الأمنية والتقنية، إلى جانب مناقشة سبل تطوير برامج التدريب والتأهيل، والاستفادة من الخبرات الصينية في مجالات التكنولوجيا الحديثة، بما يعزز من كفاءة الأجهزة الأمنية ويدعم جهود الوزارة في ترسيخ الأمن والاستقرار.
كما استقبل الطرابلسي القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى ليبيا جيريمي برنت، حيث ناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون الأمني والتنسيق المشترك في عدد من الملفات ذات الاهتمام، من بينها مكافحة الجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية.
واستعرض الطرابلسي خلال اللقاء خطط الوزارة الرامية إلى تطوير الأداء الأمني ورفع كفاءة الأجهزة التابعة لها وفق أسس مهنية حديثة.
من جانبه، أعرب القائم بأعمال السفارة الأمريكية عن تقديره الكبير للجهود التي تبذلها وزارة الداخلية في حفظ الأمن وتعزيز الاستقرار، مثمنًا الدور الذي يضطلع به الوزير في تطوير الأداء الأمني ودعم مكونات الوزارة.
وأشاد بالخطط الاستراتيجية التي تنتهجها الوزارة لمواجهة التحديات الأمنية، بما في ذلك مكافحة الجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية، وتعزيز التنسيق مع الشركاء الدوليين والإقليميين.
- تقلبات جوية وأمطار رعدية متوقعة على مناطق متفرقة شمال ليبيا

- الإفراج عن آخر الليبيين المشمولين بـ”قضية لاعبي كرة القدم” في إيطاليا

- هل تعيد تدخلات المصرف المركزي رسم خريطة الدولار في ليبيا؟

- الاقتصاد تصدر لائحة تنظيم منح الوكالات التجارية الأجنبية في ليبيا

- ليبيا.. مداهمة وكر لتجهيز قوارب الهجرة غير الشرعية في صبراتة





