وزير خارجية السعودية من تونس: ندعم مساعي دول الجوار لحل الأزمة الليبية

0
119

بحث الرئيس التونسي قيس سعيد، أمس الثلاثاء، وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين وفي مقدمتها القضية الليبية.

واستعرض الرئيس التونسي ووزير الخارجية السعودي العلاقات الوثيقة بين البلدين، وأكد الأمير فيصل بن فرحان حرص قيادة المملكة على تعزيز التعاون الثنائي بينهما، مضيفاً في تصريح عقب اللقاء: «نعمل مع زملائنا في الحكومة التونسية لتحقيق تلك التطلعات، ونحن كلنا ثقة أن هذه العلاقة الثنائية سوف تعود بالنفع على الشعبين الشقيقين».

وأوضح أنه وجد «تطابقاً كبيراً بين مواقف السعودية وتونس فيما يتعلق بالتحديات الكثيرة التي تواجه المنطقة والعالم العربي ليس أقلها ما يتعلق بالوضع في ليبيا»، مشيراً إلى اتفاق الجانبين على «أهمية الدفع بحل ليبي – ليبي يصل إلى تسوية سلمية ينتج عنها استقرار هذا البلد وحمايته من التدخلات الخارجية ومن الإرهاب، ويحمي أيضاً أمن المنطقة أجمع»، مؤكداً أن «ذلك يتحقق في الأساس بتضافر الجهود بين دول الجوار كافة، وسنكون داعمين لهذه المساعي لتحقيق ذلك».

من جانبه، جدد الرئيس التونسي قيس سعيد، حرص بلاده على تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين معرباً عن استعدادها المتواصل للمساهمة في إيجاد تسوية سياسية يقبل بها الليبيون وتضع حدا للأزمة.

وأكد سعيد أن الأزمة الليبية، أثرت سلباً على دول الجوار وفي مقدمتها تونس.