وجه رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح مراسلة إلى النائب الأول فوزي النويري والنائب الثاني مصباح دومة، أكد فيها أن قواعد العمل المؤسسي تفرض احترام التراتبية الإدارية والالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة لعمل المجلس.
وأوضح صالح في مراسلته أن مخاطبة الجهات الرسمية تتم حصراً عبر رئيسها، لافتاً إلى أن تعدد مصادر التعليمات يتسبب في خلط المهام وإرباك سير العمل داخل المجلس، ويعد مخالفة صريحة لقانون النظام الداخلي.
وأشار إلى أن المادتين 14 و15 من النظام الداخلي تحددان صلاحيات النائبين بوضوح، حيث يتولى النائب الأول مهام الرئيس عند غيابه، ويحل النائب الثاني محل الأول في حال غيابه.
وتأتي مراسلة صالح رداً على خطاب سابق وجهه النويري ودومة، طالبا فيه بعدم الانفراد باتخاذ القرارات المتعلقة بالمناصب والملفات التي يختص بها المجلس جماعياً، مؤكدين ضرورة الالتزام بالآليات المشتركة في إدارة شؤون البرلمان.
وشدد النائبان في مراسلتهم على أن عمل مجلس النواب يجب أن يتم وفق القانون وتحت مظلته الواحدة، وأن المؤسسات الليبية مؤسسات وطنية هدفها خدمة جميع الليبيين دون انحياز.
- الدبيبة يشهد انطلاق فعاليات المنتدى الدولي للتخطيط والتنمية بطرابلس

- المبعوثة الأممية: الليبيون أصحاب المسؤولية الأساسية في قيادة المسار السياسي وصنع مستقبل بلادهم

- صندوق التنمية يواصل تنفيذ مشروع المدينة الرياضية ببنغازي بمرافق أولمبية حديثة

- ليبيا.. الزادمة يبحث مع وفد هندي تعزيز التعاون بين البلدين

- انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية في ليبيا بمشاركة أكثر من 134 ألف طالب وطالبة





