أعلنت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الوطني الليبي، عن تشكيل قوة مشتركة بين القيادة العامة والجيش التشادي، في إطار التعاون بين البلدين لتأمين الحدود المشتركة ومكافحة العصابات المارقة وقطاع الطرق والمهربين.
وأوضحت الشعبة أن تشكيل هذه القوة يأتي بتوجيه من نائب القائد العام للجيش الوطني الليبي، الفريق أول ركن صدام حفتر، حيث تم تكليف رئاسة أركان القوات البرية – إدارة حرس الحدود – والدوريات الصحراوية التابعة لكتيبة سبل السلام، بالمباشرة في تنفيذ المهام الميدانية ضمن القوة المشتركة.
ويهدف هذا التعاون الأمني إلى تعزيز السيطرة على المناطق الحدودية، وضمان استقرارها ومنع أي أنشطة غير مشروعة تهدد أمن البلدين.
- صندوق التنمية يواصل تنفيذ مشروع المدينة الرياضية ببنغازي بمرافق أولمبية حديثة

- ليبيا.. الزادمة يبحث مع وفد هندي تعزيز التعاون بين البلدين

- انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية في ليبيا بمشاركة أكثر من 134 ألف طالب وطالبة

- الاتحادات والنقابات الليبية تهنئ “عقيلة صالح” بانتخابه رئيساً للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي

- جواز السفر الليبي يتقدم 7 مراكز في مؤشر هينلي للعام 2026





