محكمة بروكسل تصدر حكماً قضائياً بخصوص الأصول الليبية المجمدة

0
212
المؤسسة الليبية للاستثمار
المؤسسة الليبية للاستثمار

قضت محكمة بروكسل، اليوم السبت، بعدم جواز تحويل الأصول المجمدة المملوكة للمؤسسة الليبية للاستثمار، والتي تبلغ 15 مليار دولار، خارج منظومة يوروكلير المصرفية، بعد تنفيذ حجز تحفظي على تلك الأصول.

ووصفت المؤسسة الليبية للاستثمار، القرار بالانتصار القضائي، مضيفة أن الحكم الذي أصدرته غرفة محكمة استئناف بروكسل بتاريخ 11 يونيو الحالي، يقضي ببقاء الأصول في منظومة يوروكلير بدلاً من نقلها إلى حساب خارجي تحت إشراف السلطة القضائية البلجيكية.

وقال البيان إنه تم الحجز على أصول المؤسسة الليبية للاستثمار، كتدبير احترازي في إطار تحقيقات جارية، مشيراً إلى أن المؤسسة سخرت كل الوسائل القانونية المتاحة من أجل الحفاظ على هذه الأصول المهمة لصالح الأجيال القادمة.

ويأتي هذا الحكم في أعقاب إصدار المحكمة التجارية في لندن، حكماً لصالح المؤسسة في قضية النزاع على شرعية إدارتها للمؤسسة في شهر مارس الماضي، والذي قضت بموجبه بشرعية مجلس إدارة المؤسسة برئاسة علي محمود، واعتباره الرئيس الشرعي الوحيد للمؤسسة.

وأكدت المؤسسة استمرارها في تنفيذ استراتيجيتها لحماية أصولها، صوناً لحقوق الأجيال القادمة، واستقلال شخصيتها الاعتبارية وذمتها المالية عن شخصية وذمة الحكومة الليبية، مؤكدة التزامها الكامل بنظام العقوبات المفروض من مجلس الأمن.