امعيتيق للسراج: روسيا أبلغتنا بأن تركيا ترسل المرتزقة والإسلاميين المطلوبين إلى ليبيا لدعمنا

0
252
أحمد امعيتيق وفايز السراج
أحمد امعيتيق وفايز السراج

قال نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق أحمد عمر امعيتيق، في خطاب موجه إلى رئيس المجلس فايز السراج، إن روسيا أبلغتنا أن تركيا ترسل المرتزقة والإسلاميين المطلوبين إلى ليبيا.

ووجه امعيتيق الخطاب بمناسبة زيارته ووزير خارجية الوفاق محمد سيالة إلى روسيا، الأسبوع الماضي، والتي تناولت المستجدات على الساحة الليبية.

واستطرد امعيتيق في خطابه: “التقينا بوزير الخارجية الروسي وتحدثنا عن عدة نقاط مهمة منها التعاون الاقتصادي والعسكري وقدمنا لهم عروضاً كثيرة فيما يخص التنقيب عن النفط وسكة الحديد، كذلك التدخل المباشر لشركة الفاغنر في طرابلس”.

وتابع: “كان رد وزير الخارجية الروسي غير مقنع، وهذا ما جعلنا نشك في عدم رغبة الخارجية الروسية في العلاقات الجدية وذلك برفضه الاعتراف بوجود قوات روسية في طرابل واصفاً كتائب تابعة لحكومة الوفاق بالميليشيات الإسلامية ومطلوبين لدى الأمم المتحدة، ونوه على التدخل التركي المباشر والمرتزقة والإسلاميين المطلوبين لدى جمهورية سوريا”.

وبحسب خطاب امعيتيق، أشادت الخارجية الروسية، بالدور البطولي للقائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر في محاربة الإرهاب في ليبيا، مضيفاً: “أكد أنه لا يوجد حل عسكري في ليبيا ودور حفتر مهم في المرحلة السياسية القادمة”.

وأردف: “أكد وزير الخارجية عندما طلب من خليفة حفتر الرجوع بقواته إلى كل من مدينة سرت والجفرة وافق وهو موجود داخل مدينة طرابلس، كما ذكر أن أي تدخل خارجي في ليبيا سوف تكون له روسيا بالمرصاد” مشيراً إلى تأجيل طلب مقابلته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

واستكمل امعيتيق في خطابه: “أما الرسالة الموجهة لطرفكم من قبل الخارجية الروسية، تقول إن الحل عبر إعلان القاهرة”.