الطقس في ليبيا.. أجواء مستقرة والحرارة تصل لـ 41

0
258
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت استمرار استقرار الأجواء، جراء امتداد مرتفع جوي يؤثر على أغلب المناطق. 

وأظهرت النشرة الجوية، اليوم الثلاثاء، أن السماء صافية على معظم المناطق، فيما تتراوح درجات الحرارة على المناطق الساحلية بين 31 و34 درجة مئوية، وعلى الدواخل والجنوب بين 35 و40 درجة، على أن تشهد ارتفاعاً طفيفاً على مناطق دواخل الشمال الغربي الأربعاء.

وفي (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء صافية، والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، وتتراوح درجات الحرارة بين 31 و34 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 35-38 درجة على الدواخل.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد – مراده)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب مع تكوّن شبورة مائية على ساحل الخليج آخر الليل وفي الصباح الباكر.

وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة وخفيفة آخر الليل على الخليج، وتتراوح درجات الحرارة بين 30 و34 درجة مئوية، وتسجل بين 37 و40 درجة على الدواخل.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح بين 37 و41 درجة مئوية.ئ 

وفي (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، فالسماء صافية، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 38 و40 درجة مئوية.