“باشاغا” يناقش مشروع المصالحة الوطنية في ليبيا مع وفد الاتحاد الأفريقي

0
259

التقى رئيس الحكومة الليبية المكلف من مجلس النواب، فتحي باشاغا، اليوم الجمعة، بمقر رئاسة الوزراء بمدينة بنغازي، وزير خارجية الكونغو، برزافيل جان كلود جاكوسو، ممثلاً عن رئيس اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الإفريقي من أجل ليبيا، ووفد الاتحاد الأفريقي المرافق له.

وقال المكتب الإعلامي للحكومة إن باشاغا، استعرض خلال اللقاء جهود الحكومة الليبية ومساعيها المتواصلة لإنجاز مشروع المصالحة الوطنية، وتهيئة المناخ العام لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية متزامنة تفضي إلى حل جذري وشامل للأزمة التي تمر بها البلاد.

وثمن باشاغا، الجهود التي ترعاها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا برئاسة عبد الله باتيلي، والمساعي الحثيثة التي يبذلها الاتحاد الأفريقي للوصول إلى حل ليبي شامل.

وشدد رئيس الحكومة الليبية على ضرورة الوصول إلى اتفاق ليبي ليبي يرضي جميع الأطراف، ويضمن استعادة القرار السياسي الوطني.

من جهته قدم رئيس وفد الاتحاد الأفريقي الشكر لرئيس الحكومة الليبية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة كما نقل إليه تحيات رئيس جمهورية الكونجو برازافيل ساسو نجيسو رئيس اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الإفريقي الخاصة بليبيا.

وأعرب عن استعداده للقاء رئيس الحكومة الليبية في أي وقت يختار في العاصمة برازافيل كما أبلغه تحيات رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد.

وأكد على الدور المنوط بالاتحاد الأفريقي في معالجة قضايا القارة لا سيما مساعدة الليبيين في مشروع المصالحة الوطنية الشاملة وتحقيق الاستقرار في ليبيا.

وكان وفد الاتحاد الأفريقي وصل إلى مدينة بنغازي أمس الخميس، وعقد لقاءات مع رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، ووزير الخارجية حافظ قدور.