نجلاء المنقوش تعلن الإعداد لعقد النسخة الثانية من مؤتمر دعم استقرار ليبيا

0
138

أعلنت وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة في ليبيا، نجلاء المنقوش، اليوم الجمعة إن حكومتها بصدد الإعداد لعقد النسخة الثانية من مؤتمر دعم استقرار ليبيا بهدف تمهيد الطريق إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وقالت المنقوش، عبر حسابها بموقع تويتر: “بعد مرور عام كامل على مؤتمر دعم استقرار ليبيا بنسخته الأولى الذي احتضنته عاصمتنا الحبيبة طرابلس، كان اللبنة الأولى في طريق الازدهار والاستقرار لأول مرة بعد أكثر من 10 سنوات”.

وأضافت: “عقب النجاح العالمي الذي حققه المؤتمر وأكدت فيه ليبيا أنها تمتلك وتقود زمام أمورها في الأحداث التي تتعلق بأمنها واستقرارها وسيادتها حاولت بعض الأطراف عرقلة جهودنا ولكننا لن نُولي أي اهتمام للمحاولات التي تهدم هذه الجهود بل نراها دافعاً لاستكمال مسار الأمن والاستقرار لليبيا”.

وتابعت: “تزامناً مع الذكرى السنوية الأولى للمؤتمر نعلن أننا بصدد إعداد مؤتمر دعم استقرار ليبيا بنسخته الثانية لتمهيد الطريق إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي أصبحنا أقرب إليها اليوم أكثر من الوقت الذي مضى”.

يذكر أن مؤتمر دعم استقرار ليبيا عقد في العاصمة الليبية طرابلس في أكتوبر 2021 بمشاركة 31 دولة ومنظمة دولية وإقليمية، بهدف توحيد الجهود الرامية إلى مساعدة ليبيا على عبور المرحلة الحالية وإنجاز الاستحقاقات الضرورية في توقيتاتها المستهدفة.