الجواد الليبي “سيكريت أمبيشن” يحقق مفاجأة في كأس دبي العالمي لسباقات الخيل

0
307
الجواد الليبي

حقق الجواد الليبي “سيكريت أمبيشن” مفاجأة بعد ما تفوق على أبرز منافسيه في كأس دبي العالمي لسباقات الخيل بنسخته الـ25، الذي يقام حالياَ على مضمار ميدان وسط مدينة دبي بمشاركة 115 خيلاَ من صفوة وأقوى الخيول على الساحة الدولية.

وتفوق الجواد “سيكريت أمبيشن” بفارق كبير جداً على أبرز المرشحين للفوز بالشوط الثاني، وهم “ميدنايت ساندز” و”أربان أيكون” و”سنابر سنكلير”.

وقاد الفارس الأيرلندي تادغ أوشي الجواد “سيكريت أمبيشن” للسيطرة على السباق منذ الانطلاقة وحتى خط النهاية، ورغم المنافسة القوية في أول 800 متر من “أفانت غاردي” ولكن “سيكريت أمبيشن” حسم السباق بزمن قدره 1:35:36 دقيقة، وجاء “غولدن غول” ثانياً و”أفانت غاردي” ثالثاً.

وانطلقت اليوم السبت، نسخة اليوبيل الفضية لـ “كأس دبي العالمي”، المقامة بأشواطها التسعة، بجوائز تصل إلى 26.5 مليون دولار، ينافس على ألقابها، 115 من صفوة الجياد على العالم.

وتشهد تلك النسخة إقامة عدة سباقات أبرزها “القوز للسرعة” و”دبي جولدن شاهين” و”دبي تيرف” و”لونجين دبي شيماء كلاسيك”، ضمن الفعاليات المتنوعة التي تحظى بمتابعة كبيرة من عشاق تلك الرياضة في شتى أنحاء العالم.

وكأس دبي العالمي هو سباق للخيول الأصيلة يقام سنويًا منذ عام 1996 ويعد أغنى سباق في العالم كون جائزته الكبرى تبلغ 10 ملايين دولار أمريكي.