تفاصيل اختطاف كرديات وتقديمهن كـ “هدايا” لمرتزقة أردوغان في ليبيا

0
198

قدمت النائبة التركية عن حزب الشعوب الديمقراطي  المعارض ” تولاي حاتم أوغلولاري “ تحقيقا برلمانيا موجه إلى وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، مثيرة تساؤلات عديدة بشأن اختطاف المسلحين الموالين لتركيا مئات الفتيات الكرديات في منطقة عفرين شمال سوريا ونقلهن إلى غرب ليبيا، وتعرضهن للاغتصاب والبيع كسبايا للإرهابيين الذين تم نقلهم إلى ليبيا.

وأكد موقع سكاي نيوز عربية أن تركيا شهدت مؤخرًا تحركات برلمانية للتحقيق بشأن ما نشره الموقع بتاريخ 23 ديسمبر الماضي من شهادات صادمة لبعض الكرديات الفارات من مدينة عفرين، وتعرضهن للاستعباد الجنسي من قبل الميليشيات والتنظيمات المسلحة الموالية لتركيا في ليبيا.

وقالت تولاي لوزير الخارجية التركي خلال مداخلتها في البرلمان: “هل تحققون في مزاعم إرسال فتيات ونساء من عفرين إلى ليبيا كعبيد؟ هل وزارتكم على علم بالاعتداءات الجنسية في معسكرات وسجون عفرين؟ هل ستتخذون الخطوات اللازمة للتعامل مع هذه الانتهاكات للحقوق؟ هل ستقومون بأنشطة منسقة مع المنظمات الدولية في هذا الصدد؟”.

 وحملت النائبة التركية أنقرة المسؤولية القضائية على خلفية تواطؤها فيما يتعلق بهذه الأعمال الإجرامية للمسلحين المدعومين من نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأشار الموقع إلى أن عمليات اختطاف السوريات الكرديات من شمال سوريا، تصدرت عناوين الأخبار التركية مؤخرًا، والتي كشفت شهادات لناجيات من منطقة عفرين شمال غربي سوريا عن وجود مستشفيات في منطقة سيطرة أنقرة مليئة بجثث النساء والفتيات المختطفات.

بداية القصة كانت من شهادات نقلتها موقع سكاي نيوز، حول تعذيب النساء في مخيمات شمالي سوريا وبرزت أنباء عن وجود نساء أخريات محتجزات كسجينات تعرّضن للإيذاء والاغتصاب من قِبل المجموعات المسلحة المتطرفة، والتي تتلقى دعمًا كبيرًا من الحكومة التركية.