مجلس النواب الليبي يطالب العرب بدعم قراراته ومساندة حكومة باشاغا

0
191

طالب رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح بدعم الدول العربية لقرارته، ومساندة الحكومة الليبية الجديدة برئاسة باشاغا لممارسة مهامها.

ووجه رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، اليوم الأربعاء، خطاب إلى رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبدالرحمن العسومي، طالبه فيه بإلزام ودفع البرلمانات والحكومات العربية بدعم قرارات مجلس النواب واحترام إرادة الليبيين من خلال الحكومة الشرعية التي نالت ثقة مجلس النواب.

كما وجه عقيلة صالح، خطاب آخر للأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، طالبه فيه بدعم قرارات مجلس النواب ومساندة حكومة فتحي باشاغا، لتمارس مهامها من خارج مدينة طرابلس إلى حين تحريرها من قبضة الميليشيات والعصابات المسلحة.

وجاءت مطالبات رئيس مجلس النواب الليبي، بعد اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، الذي عقد أمس الثلاثاء بالقاهرة برئاسة وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة، نجلاء المنقوش.

وشهدت الجلسة الافتتاحية لاجتماع وزراء الخارجية العرب بالقاهرة انسحاب الوفد المصري برئاسة وزير الخارجية سامح شكري من الجلسة قبل أن تبدأ المنقوش كلمتها، وذلك احتجاجاً على ترؤس ممثل حكومة الوحدة الوطنية الموقتة الاجتماع.