ليبيا.. حكومة باشاغا تطالب جامعة الدول العربية بفك الارتباط بحكومة الوحدة لانتهاء ولايتها

0
343

أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب برئاسة فتحي باشاغا، عن تقديرها لموقف وزارة الخارجية بجمهورية مصر العربية في اجتماع جامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء.

 وقالت وزارة الخارجية في بيان، إن الموقف المصري أظهر احترام للشرعية الوطنية والتزاما بخيارات الأجسام المنتخبة ومناصرة لحق الليبيين في استرداد وامتلاك العملية السياسية.

 ودعت الخارجية في البيان كل الدول العربية الشقيقة إلى اتخاذ موقف مماثل، تتجسد فيه روح الأخوة ووحدة المصير وذلك من خلال احترام إرادة الليبيين وأجسامهم المنتخبة في اختيار حكومتهم الشرعية.

 كما دعت جامعة الدول العربية وأمانتها إلى فك الارتباط نهائياً بالحكومة السابقة المسماة حكومة الوحدة الوطنية، كونها منتهية الولاية ومسحوب منها ثقة مجلس النواب، وأن يقتصر حصراً التعامل مع الحكومة الليبية الشرعية.

وانسحب وفد مصر الرسمي من اجتماع وزراء الخارجية العرب برئاسة وزير الخارجية سامح شكري، احتجاجاً على تولي نجلاء المنقوش وزير الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، رئاسة الدورة الجديدة للمجلس (158) خلفا للبنان.

وحضر الوفد المصري كلمة وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب كاملة بمقر الأمانة العامة خلال استعراض نتائج الدورة 157 والتي ترأستها لبنان، وفور صعود نجلاء المنقوش لترأس الجلسة، غادر مقر انعقاد الاجتماع.