رئيس المجلس الرئاسي الليبي يطلع على أوضاع مفوضية المجتمع المدني

0
173

التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، اليوم الثلاثاء، رئيس وأعضاء مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني، والمدير التنفيذي للمفوضية عن المنطقة الشرقية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، إن اللقاء الذي عقد بديوان المجلس الرئاسي في طرابلس، استعرض أوضاع المفوضية، وبحث تمويل منظمات المجتمع المدني، وآلية عملها وإجراءات اعتمادها وتصاريح مزاولتها لأعمالها.

كما تم مناقشة ملف توحيد المفوضية، وإنهاء حالة الانقسام في إطار جهود المجلس الرئاسي لتوحيد كافة المؤسسات، وسبل وضع اللائحة الداخلية الخاصة بالمفوضية، لإنجاح عملها في تنظيم عمل مؤسسات المجتمع المدني في البلاد، وفق أسس قانونية وإدارية منظمة.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي، على دور منظمات المجتمع المدني، في تعزيز جهود المصالحة الوطنية، والمساهمة من خلال منتسبيها في دعم مساع المجلس، للوصول إلى انتخابات برلمانية ورئاسية، تنهي المراحل الانتقالية وتقود البلاد إلى حالة الاستقرار الدائم.

وحضر اللقاء وكيل وزارة الداخلية للشؤون العامة بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، ومدير إدارة منظمات المجتمع المدني بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، وممثلون عن مصرف ليبيا المركزي، والأجهزة الأمنية المعنية.