تونس تؤكد استعدادها لمساندة ليبيا لاستكمال مسارها السياسي

0
123

أجرى وزير الخارجية التونسي، عثمان الجرندي، اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية الليبية بحكومة الوحدة المنتهية ولايتها، نجلاء المنقوش.

وقالت وزارة الخارجية التونسية في بيان، إن الوزيران جددا خلال الاتصال التأكيد على متانة العلاقات الثنائية التونسية الليبية وضرورة المضي قدماً باتجاه دعمها وتطويرها خدمة لمصلحة البلدين واستجابة للتحديات الإقليمية والدولية الراهنة والتي تستدعي تضافر الجهود ومزيداً من التنسيق في الرؤى والمواقف.

وأضافت أن وزيرة الخارجية الليبية، أطلعت نظيرها التونسي على آخر تطورات الوضع في ليبيا مثمنة وقوف تونس إلى جانب ليبيا ودعمها لحوار ليبي- ليبي يمكّن ليبيا من استعادة استقرارها وعافيتها ويهيئها لبناء مؤسساتها الدائمة.

وأكد الجرندي من جهته، استعداد تونس الدائم للوقوف مع ليبيا ومساندتها حتى تستكمل مسارها السياسي وفقا لما يرتضيه الأشقاء الليبيون مشددا على أنه لا بديل عن الحوار للخروج بحل ترتضيه جميع الأطراف لتتمكن ليبيا من استعادة عافيتها وأمنها واستقرارها ودورها في المنطقة سياسياً واقتصادياً بما يعود بالنفع على مختلف دولنا وشعوبنا.

كما استعرض الجانبان نتائج الاجتماعات الأخيرة لا سيما على المستوى الإفريقي والإعداد للاستحقاقات القادمة ثنائياً وإقليمياً ودولياً وأهم القضايا ذات الاهتمام المشترك.