شركة البريقة تنشئ مستودع جديد للنفط في طرابلس بسعة 600 مليون لتر

0
619

أعلنت شركة البريقة عن وضعها اللمسات الأخيرة للشروع في إنشاء مستودع نفطي متكامل بالعاصمة طرابلس بطاقة تخزينية احتياطية تصل إلى 600 مليون لتر من الوقود والمحروقات السائبة.

وقالت شركة البريقة في بيغ، إن إنشاء المستودع الجديد يأتي في إطار سعي لجنة الإدارة بالشركة لتسويق النفط على النهوض بمستودع طرابلس النفطي لاستعادة سعته التخزينية المفقودة جراء الأضرار التي لحقت به و كحل جذري لحل مشكلة اختناقات الوقود داخل العاصمة طرابلس الكبرى وضواحيه.

وأضافت أنه وبعد سلسلة من الاجتماعات التي خاضتها إدارة الشركة العليا مع جميع الأطراف، لوضع المعنيين في صورة ما تعانيه الشركة والنتائج المرجوة من إقامة المشروع، وبدعم من مكتب النائب العام و المؤسسة الوطنية للنفط نجحت شركة البريقة لتسويق النفط في استصدار قرار مجلس الوزراء بتخصيص قطعة أرض ببلدية جنزور مجاورة لمحطة كهرباء غرب طرابلس لإقامة المشروع.

وأشارت إلى أن القرار جاء بناء على طلب شركة البريقة لتسويق النفط بعد أن أوضحت الشركة للجهات العليا بالدولة ومكتب النائب العام والمؤسسة الوطنية للنفط أهمية المشروع وحجم المعاناة التي تعانيها الشركة حالياً في ظل فقدانها للسعات التخزينية والحالة الفنية السيئة لشبكة خطوط الإمدادات الرابطة بين كل من مستودع طرابلس النفطي ومستودع الزاوية من جهة ومستودع الهاني وميناء الشعاب من جهة اخرى.

وذكرت أن فكرة المشروع تتمحور في تغطية احتياجات ومتطلبات منطقة طرابلس الكبرى والتي تمثل احتياجاتها حوالي “48”% من إجمالي متطلبات المناطق الغربية والجنوبية (طرابلس- سبها – مصراتة- الزاوية) و بما يساوي حوالي “34”% من إجمالي متطلبات البلاد من حاجة المحروقات اليومية.