أمير قطر يستقبل دبيبة على هامش منتدى الدول المصدرة للغاز

0
125

استقبل أمير قطر، تميم بن حمد، رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة عبد الحميد دبيبة، على هامش انعقاد القمة السادسة لمنتدى الدول المصدرة للغاز في الدوحة.

واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين ليبيا وقطر وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجلات، إضافة إلى مناقشة أبرز الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة، وذلك بحضور عدد من الوزراء، حسب بيان الديوان الأميري.

وخلال المنتدى، أكد دبيبة أن “ليبيا لديها مخزون كبير من الطاقة، وتسعى لتطوير اكتشافات جديدة بالشراكة مع الشركات الأجنبية، مشيراً إلى أنها قد تصبح دولة بارزة مصدّرة للغاز الطبيعي مع اكتشاف حقوق جديدة إن استثمرت استثماراً جيداً”.

وأضاف أن “العالم يواجه عدداً من التحديات، على رأسها فيروس كورونا المستجد، حيث ما زالت الدول تقاوم تبعاته على صحة مجتمعاتها وأنشطتها الاقتصادية، فضلًا عن مشكلة المناخ وآثارها على مستقبل صناعة النفط والغاز وعلى الاقتصاد بشكل عام دول المنتدى، التي تعتمد على تلك الصناعة”.

وتعقد القمة في الدوحة تحت شعار “الغاز الطبيعي: رسم مستقبل الطاقة”، بمشاركة الرؤساء الجزائري عبدالمجيد تبون، والإيراني إبراهيم رئيسي، والموزمبيقي فيلب نيوسي، ورئيس غينيا الاستوائية، تيودورو أوبيانغ أنغويما إمباسوغو، ورئيس وزراء ترينيداد وتوباغو، كيث رولي.