لتراكم الديون.. مركز الحسين للسرطان الأردني يعلن إيقاف استقبال المرضى الليبيين

0
136
مركز الحسين للسرطان

وجه مركز الحسين للسرطان في الأردن خطاب للسفارة الليبية في عمان، لأخطارها بإيقاف استقبال المرضى الليبيين بسبب تراكم ديون تكلفة العلاج والتي بلغت أكثر من 25 مليون دولار.

وقال المركز في خطابه: “نحيطكم علمـا أن إجمالي المبالغ المستحقة والمترتبـة علـى تكاليف علاج المرضـي المـحـولين مـن طرفكم لمركـز الحسين للسرطان حتى تاريخ 2021/12/31 بلغـت مـا قيمته 25.9 مليون دولار”.

وأضاف: “وحيـث أنـه تـم مـخـاطبتكم مسبقاً بضرورة تسديد المبالغ المترتبـة علـيكم حتى نستمر في تقديم الخدمـة لمرضاكم، حيـث أن التكاليف المترتبـة علـى عـلاج مرضــاكم مرتفعة ومتراكمـة، وباتت تشكل عائقا لنـا فـي استمرارية العلاج”.

وأشار إلى أنه “تـم عقد العديـد مـن الاجتماعات معكـم فـي حينهـا ومـنحكم فـتـرات عديدة للتسـوية الأوضـاع بنـاء علـى طلـبكم، ومقابلـة لـجـان التدقيق المتنوعـة والمتكـررة فـي دولـة ليبيـا، علماً بأن جميـع الوعـود التابعـة لـديوان المحاسبة ووزارة الماليـة ووزارة والتعهدات الصادرة من قبل جميع الجهات واللجان لم تنفذه.

وتابع: “وعليـه فإنـه يؤسفنا إعلامكم بأنـا ستضطر أسفين لإيقاف استقبال المرضـى الجـدد اعتباراً من تاريخه ، كمـا سيتم إيقاف تقديم خدمات العلاج واستقبال جميع المرضى المحولين من قبلكم، وإنهاء التعاقد في حال لم يتم التسديد قبل تاريخ 2022/2/7”.