الطقس اليوم في ليبيا.. أجواء معتدلة على غرب البلاد

0
120
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس، بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن تكون الأجواء معتدلة، اليوم الجمعة، على مناطق غرب ليبيا، على أن تشمل هذه الأجواء مناطق الشرق، غدا السبت.

وفي رأس اجدير حتى سرت سهل الجفارة- جبل نفوسة، فأجواء مشمسة في الغالب، والرياح جنوبية غربية إلى غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحيانا على بعض مناطق الساحلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 16 و22 درجة مئوية.

أما في الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد- الواحات- مراده، فهناك انقشاع للسحب الممطرة بداية من صباح هذا اليوم، وتكون الأجواء مشمسة يوم الغد، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة هذا الصباح، تتحول يوم الغد إلى جنوبية غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 11 و18 درجة مئوية.

بينما في الجفرة- سبها- غات- غدامس-الحمادة، السماء صافية مع ظهور بعض السحب، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 18 و22 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا طفيفا يوم الغد.

أما في الكفرة- السرير- تازربو، فالسماء قليلة السحب إلى صافية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 16 و18 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا طفيفا يوم الغد.