سفير الاتحاد الأوروبي يبحث مع القطراني توحيد المؤسسات الاقتصادية الليبية

0
176

بحث سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، خوسيه ساباديل، مع نائب رئيس مجلس الوزراء، حسين القطراني، توحيد المؤسسات الاقتصادية، وتعزيز التعاون مع جميع المناطق الليبية.

وأكد ساباديل، حسب تغريدة له على موقع تويتر، الإثنين، على دعم الاتحاد الأوروبي لتلك الجهود، وأيضا مساندة مساعي الليبيين للحفاظ على الاستقرار ووحدة البلاد. 

والأحد، دعا القطراني رئاسة مجلس النواب ولجنة خارطة الطريق التابعة له وحكومة الوحدة إلى الجلوس معًا لوضع خارطة طريق واضحة المعالم محددة الزمن. 

وتابع: “على أن يجري من خلالها معالجة كافة العراقيل وحلحلة كافة الإشكاليات وطي صفحة الخلاف وتوحيد الجهود لوضع الحلول المناسبة والتركيز على توفير الغذاء والدواء والكهرباء ومجابهة خطر الوضع الوبائي الذي يهدد الجميع، إضافة إلى تهيئة المناخ ليكون مناسبًا لإجراء انتخابات حرة نزيهة والقبول بنتائجها”.

وقال القطراني، إنه تقدم بصفته الاعتبارية بهذه الدعوة انطلاقًا من مسؤولياته الوطنية التي تحتم عليه ممارسة دوره في محاولة إيجاد الحلول وتقريب وجهات النظر وجمع الفرقاء من السلطتين التشريعية والتنفيذية على وجه الخصوص لرأب الصدع والاتفاق على خارطة طريق واضحة المعالم.