الانتخابات الليبية.. تعليمات بشأن مؤهلات المرشحين و155 مرشحاً للنواب حتى الآن

0
260
المفوضية العليا للانتخابات الليبية
المفوضية العليا للانتخابات الليبية

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات الليبية، مساء الثلاثاء، عن تعليمات جديدة بشأن اعتماد المؤهلات العلمية للمرشحين للانتخابات البرلمانية والرئاسية.

وبحسب بيان لها عبر فيسبوك، تلزم المفوضية المرشحين للانتخابات والحاصلين على مؤهلات علمية صادرة من مؤسسات تعليمية التابعة للقطاع الخاص فيستوجب اعتمادها من مركز ضمان الجودة.

أما المؤهلات العلمية الصادرة عن المؤسسات التعليمية التابعة للقطاع العام “الدولة” فلا يستلزم اعتمادها من المركز الوطني لضمان الجودة. 

وضمن التقرير اليومي والتراكمي لعملية تسجيل المرشحين، أعلنت المفوضية العليا للانتخابات، مساء الثلاثاء، أن إجمالي عدد المرشحين لانتخابات مجلس النواب في جميع الدوائر الانتخابية بلغ 155 مرشحًا في التنافس بنوعيه العام والخاص.

وفي وقت سابق، نشرت المفوضية العليا للانتخابات شروط الترشُّح في انتخابات مجلس النواب المقرر انعقادها في 24 ديسمبر المقبل.

وتقدم طلبات الترشح بالإضافة إلى المستندات المطلوبة إلى مكتب الإدارة الانتخابية الواقع في نطاق الدائرة الانتخابية للمترشح، مع عدم إمكانية ترشحه في أكثر من دائرة انتخابية، وإلا يتم إلغاء ترشحه في جميع الدوائر، كما لا يجوز الإنابة عن المترشح في التسجيل.

وحدَّدت المفوضية مواعيد عمل قبول طلبات الترشح طوال أيام الأسبوع عدا الجمعة، من الساعة العاشرة صباحًا حتى الرابعة عصرًا، وذلك في الفترة من 8 نوفمبر حتى قفل باب الترشح في 7 ديسمبر المقبل.