حالة الطقس في ليبيا.. تحذيرات من تقلبات جوية وسحب رعدية

0
384
حالة الطقس في ليبيا
حالة الطقس في ليبيا

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، وجود تقلبات في حالة الطقس على مناطق شمال غرب ليبيا، تتخللها سقوط أمطار متفرقة مع خلايا من السحب الرعدية، تمتد تدريجيًا لتشمل بعض مناطق الساحل الشرقي.

وتوقع المركز في نشرته للأحوال الجوية، في بيان عبر فيسبوك، أن تتراوح درجات الحرارة في ليبيا اليوم بين 22 و35 درجة مئوية.

وعن حالة الطقس في منطقة (رأس إجدير حتى سرت – سهل الجفارة- جبل نفوسة) فتكون السماء مغطاة بالسحب مع سقوط أمطار متفرقة من حين لآخر مصحوبة بخلايا رعدية أحيانًا، والرياح: غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة خاصة يوم الغد، وتتراوح درجات الحرارة بين (22 – 27) درجة مئوية، وتسجل تراجعًا من يوم الغد.

وأما عن حالة الطقس في منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده)، تكون السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر مع احتمال سقوط أمطار متفرقة على الخليج – سهل بنغازي والجبل الأخضر، وتشهد رياحاً جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة من هذه الليلة خاصة على الخليج وبنغازي، ما تسبَّب في إثارة الأتربة، وتتراوح درجات الحرارة بين (24 – 30) درجة مئوية على المناطق من بنغازي إلى امساعد وما بين (31 – 34) درجة مئوية على الخليج والدواخل.

وفي (الجفرة – سبها- غات- غدامس- الحمادة)، تكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا على بعض المناطق مع احتمال سقوط أمطار متفرقة على مناطق الجفرة، والرياح شمالية غربية على أغلب المناطق معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح بين 30 و35 درجة مئوية ولا تتجاوز 29 درجة مئوية على غدامس والحمادة وتسجل انخفاض يوم الغد.

أما حالة الطقس في (الكفرة – السرير- تازربو)، تكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح بين 30 و33 درجة مئوية.