الولايات المتحدة ترحب بنتائج اجتماع دول جوار ليبيا بالجزائر

0
279

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية بنتائج اجتماع دول جوار ليبيا الذي عقد بالجزائر على مستوى وزراء الخارجية، معتبرة أنه خطوة مهمة في دعم الاستقرار الإقليمي.

كما كررت الولايات المتحدة، في بيان نشرته السفارة الأمريكية في ليبيا، اليوم الأربعاء، دعوتها لسحب جميع القوات الأجنبية والمقاتلين من ليبيا وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية كما هو مقرر في 24 ديسمبر.

واختتم وزراء خارجية دول جوار ليبيا اجتماعهم التشاوري، أمس الثلاثاء، والذي عقد على مدى يومين بالجزائر العاصمة؛ حيث جرى استعراض تطورات الأوضاع في ليبيا وانعكاساتها على المنطقة، وتطرق الوزراء إلى السبل والوسائل الكفيلة بتمكينهم من الدعم الفاعل للجهود الجارية تحت رعاية الأمم المتحدة بهدف التوصُّل إلى دعم المسار السياسي الذي ينهي الخلافات ويحفظ أمن واستقرار جميع دول الجوار.

واتفق الوزراء، في البيان الختامي، على تفعيل اللجنتين الفرعيتين الخاصتين بالسياسة والأمن اللتين سترأسهما الجزائر ومصر، وسبق الإعلان عنهما في اجتماع سابق للمجموعة، كما دعوا اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 إلى التنسيق مع دول الجوار لوضع آلية عملية بشأن انسحاب المرتزقة والقوات الأجنبية، منددين باستمرار تدفق الأسلحة والمرتزقة على التشكيلات المسلحة.