مدير المرصد السوري: تركيا نقلت 2500 متطرف تونسي للأراضي الليبية

0
123
المرصد السوري

أكد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، أن تركيا نقلت 2500 متطرف تونسي من سوريا للأراضي الليبية عبر تركيا وهم موجودون بشكل قطعي منذ بداية العام الماضي وآخر عام 2019، مشيراً أنهم كانوا موجودين في مناطق كعفرين ومناطق أخرى خاضعة للقوات التركية.

وقال عبد الرحمن، في تصريحات لقناة ليبيا الحدث: إن “الرئيس التركي يحاول فرض هيمنته على ليبيا، وتوقف عملياته جاء إما نتيجة مقاومة الجيش الليبي أو الخطوط الحمراء الذي وضعها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي”.

وأشار إلى أنه” لولا الخطوط الحمراء التي وضعها السيسي لحاولت تركيا الوصول للحدود ليست التونسية الليبية، بل الحدود الليبية المصرية من أجل العبث في الداخل المصري”.

وأضاف: “أردوغان لا يعمل لا من أجل الشعب الليبي ولا التونسي ولا السوري، بل يعمل من أجل ما يخدم مصلحته ولا يعمل حتى لمصلحة الشعب التركي، وما يخدم مصالح وأجندة أردوغان، هو يعمل من أجله للحكومة التونسية، والحكومة هناك مجموعات جهادية متطرفة أدخلت للأراضي الليبية عبر الحكومة التركية”.

وتابع: “لا أعلم كيف لا تتعامل الحكومة الليبية الحالية مع ملف المرتزقة وهي حتى ملف المرتزقة من الجنسية السورية لم يحل، وعندما تحدثنا في شهر مارس الماضي عن القرار أنه صدر من حكومة أردوغان لهؤلاء المرتزقة بأن المهمة أنجزت والآن عليكم حزم حقائبهم، لكن لم تحزم الحقائب وكانت مجرد تسريب إعلامي للقول إن تركيا ستعيد هؤلاء المرتزقة، وقبل أيام تحدثنا أن هناك مجموعات جهادية تحمل الجنسية الأوروبية من أصول مغاربية جاءت للأراضي الليبية مع ما يعرف بمجموعة مرتزقة”.

وكانت وثيقة مسربة لوزارة الداخلية الليبية كشفت مؤخراً، عن مراسلة من الإنتربول التونسي تفيد بأن هناك عناصر 100 إرهابي يستعدون في قاعدة الوطية للتسلل للأراضي التونسية لتنفيذ أعمال تخريبية في الداخل التونسي.