حراك ليبيا تنتخب رئيسها: نرفض محاولات عرقلة الانتخابات ولنا كافة الخيارات لممارسة حقنا الأصيل

0
174
الانتخابات الليبية

دان حراك ليبيا تنتخب رئيسها، التصريحات التي تستهدف النيل والتشكيك في مصداقية المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، والتي تهدف عرقلة الانتخابات الليبية. 

وجاء في البيان، الذي صدر أمس الأربعاء، أكد الحراك على مجموعة من النقاط، منها: “أن 24 ديسمبر 2021 هو يوم الاستحقاق الانتخابي الوطني الكبير لقيام انتخابات برلمانية ورئاسية مباشرة متزامنة ولا تنازل عنه مهما حدت”. 

وبارك الحراك السياسي المجهودات الكبيرة التي تبذلها المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا من أجل الوصول إلى دولة مستقرة وآمنة من خلال انتخابات برلمانية ورئاسية مباشرة، حسب قوله. 

 

وأكمل البيان: “نشجب وندين التصريحات اللا مسؤولة من بعض الساسة والمسؤولين الحاليين والتي هدفها النيل والتشكيك في مصداقية المفوضية الوطنية العليا للانتخابات من خلال نشر أكاذيب وأخبار زائفة الهدف منها التشويش على العملية الانتخابية وعرقلتها بين الرفض الشعبي المحلي والدولي لكل محاولات التأجيل والعرقلة السابقة”. 

 

ودعا البيان الليبيين ورجال الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي لعدم الانجرار وراء المعرقلين لمسيرة الاستقرار، واصفاً إياهم بقوله: “أولئك المتمترسين خلف كراسي السلطة ويحلمون بالبقاء فيها لسنوات أخرى”. 

ودعا الحراك كافة المواطنين المؤهلين للانتخاب في ليبيا وخارجها أن يسارعوا في التسجيل من أجل قطع الطريق أمام المعرقلين وأيضاً لكي يمارسوا حقهم الطبيعي في انتخاب سلطاتهم التنفيذية والتشريعية.

وشدد البيان على رفض سياسة الاقصاء والتهميش لأي طرف، والرضا التام بنتائج هذه العملية والتسليم بها، معقباً: وأخيرا نؤكد على حقنا في استخدام كل الخيارات المتاحة لنا في ممارسة حقنا الأصيل لاختيار رئاسة وطنية تقود بلادنا إلى بر الأمان والاستقرار