الرئيس الجزائري لـ”المنفي”: ليس لنا أطماع في ليبيا ومستعدون للمساعدة في انتخابات ديسمبر

0
79

استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، بمقر رئاسة الجمهورية الجزائرية، وعقدا لقاء بحثا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال الرئيس الجزائري، في مؤتمر صحفي مشترك مع محمد المنفي، عقب اللقاء، إنه تم الاتفاق على العديد من القرارات التي تساعد في حل بعض المشاكل في ليبيا.

وأضاف تبون أنه أكد للمنفي، أن الجزائر رهن إشارة ليبيا ولا يوجد لديها أي أطماع ولا توجد رؤية أخرى تخالف رؤية الأشقاء الليبيين وهي في انتظار ما يقرروه.

وأكد تبون، أن الحل النهائي للأزمة الليبية الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، مؤكداً استعداد بلاده لتقديم المساعدة في إجراؤها وتوصيل صوت ليبيا لأي مكان.

من جهته قال رئيس المجلس الرئاسي الليبي، إن ليبيا والجزائر يجمعهما تاريخ وقيم مشتركة، مشيراً إلى أن الجزائر أبدت دعمها للسلطات الليبية وصولاً إلى إجراء الانتخابات ونتطلع لدعمها للمصالحة الوطنية في ليبيا.

وأضاف المنفي، أنه تحدث مع الرئيس الجزائري في عدة قضايا مشتركة، منها أمن الجنوب الليبي وفتح المعابر بين البلدين.

وذكر المنفي، أنه ناقش أيضاً مع تبون، الإنجازات التي تحققت في هذه المرحلة، من توحيد المؤسسات الليبية، والمؤسسة العسكرية، ووقف إطلاق النار، مؤكداً سعيه للتعاون مع الجزائر في المجال الفني والأمني.