الغرفة التجارية الأمريكية: نتوقع تعاوناً أكبر بين ليبيا وواشنطن بعد الانتخابات المقبلة

0
174

 

توقع نائب مدير الغرفة التجارية الأمريكية، أحمد الغزالي، وجود تعاون بشكل أكبر بين الولايات المتحدة الأمريكية وليبيا، بعد الانتخابات العامة المزمع إجراؤها في 24 ديسمبر المقبل.

وأضاف أن استقرار ليبيا حينها سيكون دافعاً قوياً لتحريك عجلة البناء والنمو الاقتصادي والتعاون الدولي، وسيعود ذلك بالخير على الشعب الليبي.

وعلق الغزالي، على اجتماع الذي تم اليوم بحضور وترحيب رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة والسفير الأمريكي والوفد المرافق له، مؤشر مهم على جدية الولايات المتحدة ورغبتها الصادقة في دعم الشعب الليبي والتعاون مع الحكومة الليبية.

واجتمع الإثنين، الدبيبة بالعاصمة طرابلس مع السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، ومدير شركة “إنفنيرا ـ Infinera”، ومدير شركة “هاتف ليبيا” وممثلي الغرفة التجارية الأمريكية- الليبية، وعلى رأسهم مدير الغرفة ديبي هيرست، وأحمد الغزالي، وعدد من المسؤولين.

وفي وقت سابق، وقعت شركة “هاتف ليبيا” عقدًا مع الشركة الأمريكية “إنفنيرا”، لتحديث شبكة الألياف البصرية للاتصالات في ليبيا.

وقال نورلاند، إن العقد مثال على كيف أن التقدم السياسي المستقر والمستمر، يمكن أن يؤدي إلى وظائف ومزايا اقتصادية للشعب الليبي.

وأوضح السفير الأمريكي، في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الإثنين، أنها فرصة جيدة لفهم كيف يمكن للشركات الأمريكية، أن تتعاون مع الشركات الليبية لخلق فرص اقتصادية إضافية لليبيين، مشيرًا إلى أن الشركات الأميركية الممثلة اليوم توظف آلاف الليبيين في عديد القطاعات، بما في ذلك الطاقة والبناء والخدمات المالية من جانب آخر.