محمد حمودة: الحكومة الليبية تجتمع قريباً في بنغازي

0
104
حكومة الوحدة الوطنية
محمد حمودة الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية

أوضح الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية، محمد حمودة، أن تأجيل زيارة مجلس الوزراء برئاسة عبدالحميد الدبيبة إلى مدينة بنغازي، يرجع إلى بعض التوترات وتصريحات أسيء فهمها.


وأكد حمودة، في تصريحات له عبر منصة حكومتنا، على عزم مجلس الوزارء على زيارة بنغازي في القريب، وعقد اجتماع مجلس الوزراء بها، نافياً أن تكون الحكومة هي المسؤول الأول عن الانتخابات.


وأشار المتحدث باسم حكومة الدبيبة، إلى أن جنوب ليبيا، يحتاج إلى عناية ورعاية خاصة؛ لأنه كان لسنوات معزولاً ودون خدمات بشكل جيد، معتبراً أن الحكومة قامت بجهود لحل أزمات الوقود فمؤخرا تم إرسال قافلة إلى الجنوب وسيستمر ذلك خلال الفترات المقبلة.


وأضاف أن ملف تأمين الحدود مهم للغاية، وقد تمت مناقشته مع عدد من الدول في الخارج، كونه قضية تركز عليها الحكومة، متابعاً: “سيتم تأمين الحدود والحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، بتسهيلات فنية من دول أخرى، فالمسألة لا علاقة لها بليبيا فقط”.


واستطرد محمد حمودة: “نحن لم ولن نعارض الانتخابات، فالوصول لهذه الانتخابات نجاح لنا، والحكومة لا تتحمل الجانب الأكبر من المسؤولية عن الانتخابات، فالانتخابات اختصاص أصيل للسلطة التشريعية وكذلك يجب الوصول إلى القاعدة الدستورية التي سيتم إجراء الانتخابات من خلالها، فضلا عن دور المفوضية العليا للانتخابات”.


وأضاف: “الحكومة دورها توفير المناخ الأمني وإجراء الانتخابات في جو من الشفافية والحرية والنزاهة، أما تحميل الحكومة ما لا طاقة لها فيه، أمر غير صحيح ، والحكومة ليس لها الكلمة الأولى والأخيرة، فالجزء الخاص بنا ليس الأكبر والتضامن يجب أن يكون حاضرا لإتمام هذه الانتخابات”.