نقابة الأطباء الليبية تستنكر احتجاز أطباء بمركز طبي بنغازي

0
230
مركز طبي بنغازي- نقابة الأطباء ليبيا
مركز طبي بنغازي- نقابة الأطباء ليبيا

دانت النقابة العامة لأطباء ليبيا، واقعة القبض قبل أيام على عدد من الأطباء أثناء ممارسة عملهم بمركز بنغازي الطبي، ومعاقبتهم بتهمة تدخين “النارجيلة” داخل قسم الطوارئ.


وقالت نقابة الأطباء الليبية، إنها تابعت بقلق شديد الواقعة المؤسفة التي جرت في 15 مايو الجاري بمركز بنغازي الطبي المتعلقة بالقبض على عدد من الأطباء أثناء ممارسة عملهم بالمركز واحتجازهم احتجازاً تعسفياً، وتطبيق عقوبات عليهم بالمخالفة القوانين الوظيفة العامة ودون إجراء التحقيقات الإدارية اللازمة.


واستنكرت النقابة، ما قام به هؤلاء الأطباء من فعل غير لائق (في حال ثبوت ذلك من خلال التحقيق الشفاف)، مضيفة أنها تشجب ونستنكر بشدة الإجراء الذي اتخذ من قبل إدارة مركز بنغازي الطبي لسماحها لـ (جهة غير مختصة) بالتدخل والقبض بشكل مهين وعلى نحو غير مسبوق على عناصر طبية تعمل بمعيته دون الدفاع عنهم وبدون تطبيق الإجراءات القانونية المتبعة في مثل هكذا تصرفات.


وقالت النقابة إنها تستنكر كذلك ما قام به جهاز مكافحة الظواهر السلبية بنغازي لسلوكه سلوكا غير حضاري وتعامله مع الأطباء بطريقة لا تليق بمهنة إنسانية محترمة وبمكان له حرمته في دولة القانون والمؤسسات، ناهيك عن عدم الاختصاص والخلط بين السلطات.


وطالبت النقابة، رئيس الحكومة ووزير الصحة بالتدخل العاجل وتشكيل لجنة محايدة لتقصي الحقائق من المختصين للتحقيق مع الأطراف الثلاثة المعنية (الأطباء، إدارة المركز، الجهاز) للوقوف على الحقيقة المجردة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.