وزير الدولة لشؤون الاقتصاد بليبيا: المصرف المركزي يخضع لضغوط و”الاعتمادات” تشوبها فساد

0
303
وزير الدولة الاقتصاد ليبيا

أكد وزير الدولة للشؤون الاقتصادية في ليبيا سلامة الغويل أن حكومة الوحدة الوطنية تواجه تحديات جسام في إطار رؤيتها المستقبلية للاقتصاد الليبي، أهمها استثمار الطاقات البشرية الموجودة في البلاد.

وأوضح الغويل في تصريحات لسكاي نيوز أن ليبيا لديها رؤية شاملة لبناء دولة واعدة موحدة مستقلة، صاحبة دور في العالم كهمزة وصل ومهد حضارة ومعبر ثقافة تسعى للرفاهية لا الشقاء، والغنى لا الفقر، والسلام لا الحرب، والعدل والكفاية.

وقال الغويل إن “من أهداف الحكومة التي تعمل عليها مجتمع متجانس متمسك بالقيم الأخلاقية، مع تقوية الروابط الاجتماعية والتنوع الثقافي، ووحدة الوطن في عهد جديد متصالح مع الماضي والحاضر، ومتطلع للمستقبل”.

وأضاف الغويل :”من أهداف الحكومة استباب الأمن لجلب الاستثمارات بنوعيها المحلي والأجنبي وتحصين الاقتصادي، بما يضمن أن يتنعم الليبيون بثروات وطنهم، وتوحيدهم ضد التحديات التي تواجه ليبيا”.

وحول سيطرة الميليشيات وجماعة الإخوان على المصرف المركزي الليبي قال الغويل: المصرف المركزي لا يزال يخضع لعدة تجاذبات وضغوط محسوبة على عدة أطراف؛ مما أثر على أدائه، خاصة فيما يُعرف بملف (الاعتمادات) وما شابه من فساد ارتبط بجهات مارست ضغوطها على المصرف، ولكن نأمل أن يحسم هذا الأمر بوصول مجلس الدولة ومجلس النواب إلى اختيار المرشح المناسب للمرحلة المقبلة”.