بعد مطالبتها بإخراج القوات التركية.. مفتي ليبيا المعزول يهاجم “المنقوش” ويتهمها بالانحياز لمشروعاً صهيوني

0
275
مفتي ليبيا المعزول

هاجم مفتي ليبيا المعزول، الصادق الغرياني، وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، بعد دعوتها إلى خروج القوات التركية والمرتزقة من بلادها.

وقال الغرياني، في برنامجه الذي يذاع على قناة التناصح، إنه يجب ألا يستنكر الليبيين جميل الأتراك بعد ساندوهم في محنتهم، حسب زعمه.

وأدعى الغرياني، أن المنقوش، “تنكرت لجميل تركيا وفضلها على ليبيا” بعد تدخلها لدعم حكومة الوفاق، معتبرا أن تصريحاتها “لا تستحق الاحترام وتصرفها يدل على أنّها غير أهل للمسؤولية” وتنحاز لمشروع صهيوني في ليبيا تقوده الولايات المتحدة الأمريكية والدول الكبرى مثل روسيا.

ووجه دعوة لأهل طرابلس وميليشيات “بركان الغضب” إلى الخروج بقوة لاستنكار هذه التصريحات والاعتراض عليها وعدم السكوت على “هذه الترهات والأباطيل” لأنها “انحياز للعدوّ”، مقابل تقديم الشكر لتركيا ودعم بقاء قواتها في ليبيا.

ويأتي ذلك في إطار حملة شرسة يقودها حلفاء ورجال تركيا في ليبيا بزعامة تنظيم الإخوان ضد المنقوش بسبب إصرارها على المطالبة بانسحاب القوّات الأجنبية والمرتزقة من البلاد، وضغوط لإقالتها من منصبها، وسط مطالب بطردها من العاصمة طرابلس، كردّ على رفضها استمرار الوجود التركي على أرض ليبيا.

وكانت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، طالبت في عدة لقاءات دولية مع نظرائها من دول أوروبية خروج كافة القوات والمرتزقة من ليبيا للحفاظ على السيادة الليبية، كان أخرها مع نظيرها التركي، مولود جاويش أوغلو، الذي زار طرابلس مؤخراً.