ليبيا.. تفاصيل تورط “ابن شقيقة كارة” في قضايا تهريب واختطاف مدير أمن زوارة

0
157
أمن زوارة

سلمت مديرية أمن زوارة أمس الخميس، مبالغ مالية وسبائك الذهب مصادرة، إلى لجنة مختصة تابعة لمصرف ليبيا المركزي ووكيل النيابة، في القضية التي حملت رقم رقم 2 / 2017 م، الخاصة بالمواطن محمد بالنور ابن شقيقة آمر ميليشيا الردع عبد الرؤوف كارة.

وكانت قوات الغرفة العسكرية زوارة قبضت على محمد بالنور، بسبب تهريب العملة الأجنبية وسبائك الذهب، قبل وصوله إلى نقطة المعبر الحدودي رأس جدير.

 وكشفت مصادر أن بسبب هذه القضية، اختطف مدير مديرية أمن زوارة، العميد عماد عبزة، على خلفية رفضه الإفراج عن “العملة والذهب لصالح محمد بالنور، واشتراط تسليم المكونات إلى مصرف ليبيا المركزي ولجنة خاصة مشكلة من النيابة العامة”.

واليوم صباحاً سلمت مديرية الأمن زوارة المبلغ وسبائك الذهب إلى لجنة مختصة تابعة لمصرف ليبيا المركزي ووكيل النيابة ، حيث تمت معاينة المبرزات والمتكونة من العملات الأجنبية ( الدولار ــ اليورو ـــ وعدد من سبائك الذهب ) والعد من قبل اللجنة المكلفة ، لاستلام المبرزات وإحالتها بعد ذلك إلى مصرف ليبيا المركزي بشكل فوري، وفق تعليمات وكيل النيابة بمكتب النائب العام .

وكانت مديرية أمن زوارة، أعلنت في مستهل الشهر الجاري، خطف مديرها العميد عماد الدين مسعود عبزة، وهو في طريقه لأداء صلاة الفجر، دون أن تذكر مزيد التفاصيل عن ملابسات عملية الخطف، أو هوية الخاطفين.