“دبيبة” يفوض وزير الداخلية الليبي للتصدي لظاهرة سرقة أسلاك الكهرباء

0
128
دبيبة يزور تركيا

قام رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد دبيبة، أمس الخميس، بزيادة إلى شركة الكهرباء، لبحث أزمة انقطاع الكهرباء خلال الأيام الماضية.

واستمع دبيبة إلى شروح من مسؤولين بالشركة لأسباب انقطاع الكهرباء مؤخراً، مؤكدين أن ما حدث من انقطاع في التيار لا يمكن تبريره فنيا، مستعرضين صورا تظهر تعرض بعض الموصلات إلى إطلاق نار.

وخلال الزيارة، دعا مسؤولو شركة الكهرباء رئيس الحكومة إلى التدخل لوضع حد لظاهرة سرقة أسلاك الكهرباء التي انتشرت أخيرا.

كما دعا مسؤولو شركة الكهرباء إلى ضرورة العمل فوراً على الربط بين الجناحين الشرقي والغربي للشبكة الكهربائية، مؤكدين أن الإظلام الذي حدث أمس بالمنطقة الشرقية ما كان ليحدث لو كان هناك ربط بين الشبكتين». فيما أكد الدبيبة أن ذلك لن يحدث إلا بفتح الطريق الساحلي داعيا اللجنة العسكرية 5+5 إلى سرعة العمل في هذا الاتجاه.

ودان دبيبة ظاهرة سرقة أسلاك الكهرباء، باعتبارها جريمة يعاقب عليها القانون، وحض المواطنين على ضرورة حماية الثروة الكهربائية، معلنا تفويض وزير الداخلية بفتح تحقيقات بالخصوص في كل مناطق ليبيا.

وأكد دبيبة أن الانقطاع حدث بفعل فاعل، مشيراً إلى أنه سيتم رفع ملف بالخصوص إلى النائب العام.

وحدث إظلام تام على شبكة كهرباء المنطقة الشرقية عند الساعة الرابعة عصر الخميس، وأرجعت شركة الكهرباء السبب في ذلك إلى حدوث انفجار على أحد عوازل الاختراق على دائرة جنوب بنغازي/شمال بنغازي 220 ك.ف داخل محطة الشمال القديمة».

وأعلنت الشركة العامة للكهرباء، فجر اليوم الجمعة، إعادة بناء الشبكة الشرقية بنجاح، وعودة الشبكة تدريجيا للعمل، منوهة بجهود مهندسيها وفنيها.