المرصد السوري: تركيا تحضر لإرسال دفعة جديدة من المرتزقة السوريين إلى ليبيا

0
173

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، وفقاً لمصادره، بأن دفعة جديدة من “المرتزقة” تتحضر للذهاب إلى ليبيا، في إطار استمرار الحكومة التركية بإرسال مرتزقة لهناك من الفصائل السورية الموالية لها.

وقال المرصد السوري، اليوم الجمعة، إنه جرى تجهيز دفعة تضم العشرات وسيتم نقلهم إلى تركيا ومنها إلى ليبيا، في الوقت الذي لاتزال متوقفة عملية عودة المرتزقة من ليبيا على الرغم من جميع المطالبات الدولية والاتفاق الليبي – الليبي.

وكان المرصد السوري، أشار الثلاثاء الماضي، إلى أن عملية عودة دفعة من “مرتزقة” الفصائل الموالية لأنقرة من ليبيا، توقفت لأسباب مجهولة.

ووفقاً لمصادر المرصد السوري فإن المقاتلين الذين تحضروا للعودة والبالغ عددهم نحو 140، تم إبلاغهم بإيقاف عملية عودتهم دون إيضاح الأسباب، ما آثار استياءهم لاسيما أن هذه الدفعة كان من المرتقب عودتها في 25 الشهر الماضي وتم إيقاف العملية حينها، لتكون هذه المرة الثانية التي يتم إيقاف عودتهم بعد إبلاغها بالاستعداد للعودة خلال 15 يوماً.

وكان موقع “مليتاري رادار” العسكري الإيطالي، المتخصص في رصد حركة الطيران العسكري، كشف أمس الخميس، عن استمرار الجسر الجوي من تركيا إلى غرب ليبيا.