ليبيا تواجه السودان في الدور التمهيدي المؤهل لكأس العرب

0
180
منتخب ليبيا
منتخب ليبيا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الاثنين، عن مباريات الدور التمهيدي المؤهل لمجموعات كأس العرب للمنتخبات المقرر إقامتها نهاية العام، والتي وضعت المنتخب الليبي في مواجهة نظيره السوداني.

وأعلن الفيفا عن 7 مواجهات مباشرة بين 14 منتخبا يتأهل الفائز منها إلى دوري المجموعات في البطولة التي تقام نسختها المرتقبة تحت مظلة الاتحاد الدولي، والتي ستنظم في الفترة بين 1 و18 ديسمبر المقبل.

وتخوض المنتخبات الـ14 الأقل تصنيفاً وفق أحدث تصنيفات الفيفا مواجهات مباشرة من مباراة واحدة لحجز 7 بطاقات مؤهلة لنهائيات البطولة، التي تقام بمشاركة 16 منتخبا.

ووضعت قرعة المباريات الـ7 عمان ضد الصومال، ولبنان في مواجهة جيبوتي، والأردن في مواجهة جنوب السودان، والبحرين ضد الكويت، وموريتانيا أمام اليمن، وفلسطين ضد جزر القمر، وليبيا أمام السودان.

وكان الفيفا أقر مشاركة 23 منتخبا من المنطقة العربية في البطولة، تأهلت الـ9 الأولى منها في التصنيف العالمي إلى دور المجموعات، وهي تونس والجزائر والمغرب ومصر والسعودية والعراق والإمارات وسوريا بجانب قطر المستضيفة.

ومن المقرر، وفقا لقرعة كأس العرب المرتقبة الثلاثاء، سيجري توزيع المنتخبات الـ16 المتأهلة للنهائيات على 4 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات، ويتأهل إلى الدور ربع النهائي أول منتخبين من كل مجموعة.

يذكر أن الفيفا يعتبر البطولة المنتظرة بروفة نهائية لكأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر العام المقبل بمشاركة 32 منتخبا، من أجل الوقوف على جاهزية العمليات التشغيلية والمرافق المخصصة للمونديال.